Forum Of Mekhazni Lounis School

مرحبا في منتدى متوسطة مخازني لونيس شرفونا بحضوركم و مشاركتكم معنا ، هذه نسخة تجريبية للمنتدى اذن قدموا ارائكم و أدعوا أصدقائكم للانضمام إلينا

الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 

باتيسري عيد ميلاد

كاتب الموضوعرسالة
sara
عصو مميز
عصو مميز

مُساهمةموضوع: باتيسري عيد ميلاد   الخميس فبراير 16, 2012 6:35 pm

المقادير :
3بيضات
5حتى ل6دالمعالق ديال الماء سخون
1مغرفة دالفاني
150غرام دقيق
150غرام سكر
ملعقة صغيرة مامقبباش ديال خميرة دالحلوى
الطريقة:
كنطربو اصفر البيض مع الفاني و100غرام دالسكر والماء الساخن لمدة10دقائق حتى يولي بحال الكريمة ...ثم نطربو ابيض البيض على حدة مع 50غرام دالسكر حتى يولي بحال الثلج وها وهاهوما بجوج واجدين عندي

كنضيف ابيض البيض على الخليط الاول وكنحرك بالطريقة المعروفة من التحت للفوق باش مايتهرسش ليا ابيض البيض

صافي حتى كينسجم بحال هاد الشكل

ثم نضيف الدقيق والخميرة وقرصة الملح ونحركو بشوية حتى يتداخل كل الدقيق مع العناصر الاخرى

ونصبوه فقالب مربع او مستطيل حسب الموجود انا عندي مربع فيه 34على 34كنديرو من فوقو ورق سيلفيريزي وندهنوه بشوية دالزيت او زبدة ونصبو فيه الكيك ونديروه فالفرن لمدة 15دقيقة في فرن معتدل
وهاهو منين طاب ..انا درت جوج بيسكويات بحال هادو باش ندير واحد فوق واحد اللي بغاه صغير يقدر يقطع هادا علا جوج وديك الساع يزوقو كيما بغا

وندوزو دابا للتزيين نحطو البيسكوي الاول ونسقيوه بالسيرو انا سقيتو بسيرو دالانناس واللي بغايقدر يسقيه بمونادا فانتا او اي سيرو آخر حبيتو

ندير فوقو الكريمة اللي طربت مع شوية دالسكر والفاني والسكر كل واحد يدير حسب الدوق

نديرو فوق الكريمة الفواكه اللي عندنا انا درت الفريز والكيوي وكل واحد يدير اللي متوفر عندو باش الفواكه تجي فالوسط منين نقطعو الكاتو تعطي منظر جميل وفنفس الوقت دوق رائع

وهاهو منين ساليت ناخدو البيسكوي التاني نحطوه فوق الاول ونسقيوه حتى هو بالسيرو

ونخبيوه كل بالكريمة من الفوق والجناب ونبداو نزوقوف بالفوكه كل واحد حسب الرغبة واكيد كل وحدة منكوم غادي تتفنن وتزوقو احسن مني انا درت هاد الزواق دالزربة قبلو عليه ومن الجناب درت شعرية دالشكلاط ويقدرو تديرو حتى اللور مقلي ومهرمش او الكوك ملون باش يعطي جمالية للحلوى وكل واحد اللي عجبو

وهاهو شكل آخر فالتزيين

والى بغيتي منين تسقيها وتلصقيها بالكريمة قطعيها مربعات وكل مربع دهنيه بشوية دالكريمة وزوقيه حسب الرغبة وقدميه على هاد الشكل انا ماكانش عندي كريم فريش درت كريم باتيسري حتى هو جا لديد

وعاوتاني تقدري تسقيه ولكن غير شوية هاد المرة ودهنيه بالكريمة وديري فوقو فواكه مقطعة صغيرة ولفيه على شكل رولي حتى هو كيجي رائع

وهاهو كيفاش كيجي فالتقطاع كيبانو فيه طروفة دالفواكه وكيجي زوين فالمداق ولا الشكل

نتمنى تعجبكوم الحلوى ديالي
adine

مُساهمةموضوع: رد: باتيسري عيد ميلاد   الخميس فبراير 23, 2012 3:08 pm

silent و الله غير هايلة جربتها وااااش انقولك يعطيك الصحة بدون تعليق
elephant tongue
سالي

مُساهمةموضوع: رد: باتيسري عيد ميلاد   الجمعة مارس 16, 2012 3:28 pm

scratch مام أنا جربتها لي كانو معاي كامل عجبتهم ولاو يقولولي أعطيني كيفية التحضير merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

باتيسري عيد ميلاد
صفحة 1 من اصل 1